آخر تحديث : الاثنين 2018/12/17م (00:44)
وقفة تضامنية بالمكلا مع الصحفي "بن مخاشن" تحث السلطة القضائية القيام بدورها وتحمل مسئولياتها
الساعة 03:44 PM (المكلا / الأمناء نت / خاص :)

نظم فرع نقابة الصحفيين بحضرموت وشبوة والمهرة صباح اليوم أمام مبني نيابة استئناف حضرموت في مدينة المكلا وقفة تضامنية مع الصحفي "صبري سالمين بن مخاشن" عضو نقابة الصحفيين ، الناشر ورئيس تحرير صحيفة "المحرر" والموقع الالكتروني الاخباري " للمطالبة بالإفراج الفوري عنه والتعبير عن الرفض لاحتجازه خارج القانون.

 

وشارك في الوقفة عدد من الصحفيين والإعلاميين والنشطاء الحقوقيين وأهالي الصحفي "بن مخاشن" وجمع من المواطنين.

ورفع المشاركون يافطات وصور الصحفي المحتجز "صبري بن مخاشن" تعبيرًا عن تضامنهم ورفضهم لاحتجازه دون مسوغ قانوني , ومطالبتهم بالإفراج الفوري عنه , والتأكيد على احترام القانون وسلطة القضاء .

وأشار البيان الصادرعن المشاركين في الوقفة إلى أن هذه الفعالية التضامنية إنما تمثل موقفاً أخلاقياً اصيلاً رافضًا لكافة التصرفات الغير مسؤولة التي تعد انتهاكاً للعدل والحق ومساساً بسلطة القضاء مؤكدًا رفض مجتمع حضرموت لظواهر الفوضي والانفلات ومنها ظاهرة الاحتجاز خارج القانون .

وقال المشاركون : "أننا ننشد في حضرموت الأمن والسلام , ونعتبر قيادة حضرموت مدنية وعسكرية تاج رؤوسنا جميعًا ولا نرضي بالإساءة لهم أو الانتقاص في حقهم , وسنظل داعمين لكل خطواتهم لتحقيق آمال وطموحات أهلنا" ، داعين إلى " تفويت الفرصة على المتربصين , ومن يريد العبث أو زعزعة هذه الثقة المتبادلة ، فالتلاحم والترابط والتكامل بين أبناء حضرموت كوحدة واحدة هي سمة من سمات قوتنا".

وأشاد البيان بالدور الذي أسهم به الصحفيون والإعلاميون في مختلف المراحل وفي مواجهة الظلم والاستبداد وكسر شوكة الهيمنة والطغيان من أرض حضرموت ، منوها إلى أن الكثير منهم تعرض للأذى ، والاقصاء والتهميش إلا أنهم ظلوا متمسكين بقناعاتهم ومواقفهم ومن هؤلاء الصحفي "صبري بن مخاشن" .

وأعتبر المشاركون وقفتهم التضامنية أمام نيابة استئناف حضرموت بوصفها "إعلاء سلطة قضائية تقع تحت سلطتها كافة النيابات ومراكز الأمن"، مطالبين السلطة القضائية القيام بدورها وتحمل مسئولياتها كاملة ووقف كافة الانتهاكات والاحتجاز خارج القانون .

وطالب المشاركون بالإفراج الفوري عن الصحفي "صبري بن مخاشن" وعودته سالما وتضامنهم ووقوفهم إلى جانب أسرته في أي إجراء تتخذه من أجل إطلاق سراح أبنهم ورد الإعتبار له.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل