آخر تحديث : الأحد 2018/11/18م (09:40)
سائقو النقل الثقيل يتوقفون عن العمل بسبب ازدحام ميناء عدن للحاويات
الساعة 10:53 PM (الأمناء نت / خاص)

توقف صباح اليوم مكتب فرزة الشاحنات الثقيلة في نقابة النقل الثقيل عن الاستمرار في نهم طلبات البضائع بسبب الازدحام الشديد  للشاحنات في خطوط ميناء وجمرك عدن.

وتحدث السائقين أن أسباب توقف حركة النقل يعود الى ازدحام الشاحنات في ميناء وجمارك عدن حتى وصل طابور الشاحنات من داخل الميناء ممتداً على الخط العام من كابوتا الى منطقة الحسوة مما تسبب في ازحادم مروري شديد ويعود السبب الرئيسي لضعف القدرة الاستيعابية لدى الميناء والجمارك وازدحام المساحات بالشاحنات وضيق الطرقات فيها.

 

وأضاف السائقون نحن في الطوابير أكثر من ثلاثة أيام متواصلة لم نذق الراحة وعرضةً للحشرات والامراض ونخسر أكثر من 50 لتر ديزل للشاحنة الواحدة واضافة الى ذلك نتعرض للاهانات من افراد امن المنطقة الحرة ويقومون بنزع لوحات الشاحنات و تفريغ الهواء من الاطارات.

وأكد السائقون رفضهم لمثل هذه التصرفات التي يتعرض لها السائقين الجهات المعنية بوزارة النقل وشركة موانئ خليج عدن وجمارك ميناء عدن وهيئة المنطقة الحرة باستعادة جميع اللوحات واصلاح ماقام به الامن من تعطيل للشاحنات وتوفير مساحات  وتوسعة الطرق في الجمارك والميناء ورد اعتبار للسائقين الذي يواصلون نهارهم بليلهم من غير نوم ويتعرضون للحشرات والامراض من أجل استمرار الحركة التجارية والنقل الذي بدوره ينمي الاقتصاد الوطني للبلاد.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل