آخر تحديث : الثلاثاء 2018/12/18م (14:37)
لجنة مهرجان الشعوب والتراث الثاني تعقد مؤتمرا صحفيا بعدن وتتحدث عن مفاجات
الساعة 11:10 PM (الأمناء نت / خاص)

نظمت لجنة مهرجان الشعوب والتراث بالعاصمة عدن صباح اليوم السبت مؤتمر صحفي للحديث عن التحضيرات الجارية لإقامة المهرجان للعام الثاني على التوالي كتقليد سنوي .

وفي  الموتمر الصحفي تحدث رئيس للجنة مهرجان الشعوب والتراث فارس هرهرة عن  تفاصيل المهرجان الثاني الذي تحتضنه عدن للعام الثاني وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في العام الماضي .

وقال  فارس هرهرة ان مهرجان الشعوب والتراث يعتبر متنفس سنوي يتم من خلاله  اتاحة الفرصة للجميع لاحياء التراث والفن والثقافة  في عدن  رائدة الثقافة في الجزيرة العربية .

من جانبها اكدت رئيسة اللجنة الاعلامية  لمهرجان الشعوب والتراث الثاني سارة عبدالرشيد بان مهرجان هذا العام  سيكون اقوى من العام الماضي وهناك مفاجات ستسر  الجميع حد قولها ذلك  .


 وقالت ان إقامة المهرجان للعام الثاني على التوالي  يعد  تحدي كبير  للجنة في ظل الإوضاع المتدهورة بعدن واستمرار الحرب للعام الرابع على التوالي .

واوضحت سارة الرشيد ان الفن والثقافة ليس لهم علاقة بما خلفته الحقب السياسية وان عدن ستظل حاضنة لكل الاطياف .

وسيشارك في  مهرجان الشعوب والتراث الثاني لهذا العام دولة عربية واجنبية عدة بينها الإمارات ، الصومال ، روسيا ، الهند ، فلسطين ، سوريا ، الاردن، السودان ، العراق ، لبنان ، تركيا، الكويت ، السعودية ، المغرب .

كما يحظي المهرجان  بمشاركة داخلية واسعة للعديد من المحافظات والمدن اليمنية وفِي مقدمتها عدن ، لحج ، يافع، تعز، صنعاء ، شبوه ، المهره ، حضرموت ، الحديده ، سقطرى، ابين.

واختتم  الموتمر الصحفي بإطلاق اعضاء ممثلين عن الدول والمدن بفقرات  فنية فريدة سيتضمنها المهرجان هذا العام  .

 

حضر المؤتمر الكثير  من الشخصيات القيادية المدنية والعسكرية ابرزهم رئيس دائرة التوجية المعنوي بوزارة الداخلية العقيد عبدالقوي باعش بالنيابة عن وزير الداخلية احمد الميسري الذي تكفل برعاية المهرجان

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل