آخر تحديث : الجمعة 2018/11/16م (21:40)
انفجار الوضع في تعز وكتائب ابو العباس تصدر أول بيان تفصيلي للأحداث
الساعة 12:29 AM (تعز / الأمناء نت / خاص :)

إعتدت عناصر مسلحة تابعة لحزب الاصلاح في مدينة تعز على أفراد من كتائب القيادي السلفي أبو العباس.

وقالت كتائب أبي العباس في منشور لها في الصفحة الرسمية للكتائب في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" "عصر السبت  قامت ثمانية اطقم نجدة وشرطة عسكرية بالاعتداء والضرب العشوائي على افرادنا جوار فندق تاج شمسان ،انباء عن سقوط جرحى وقتلى". وأضافت "فندق تاج شمسان تم تسليمه إلى اللجنة الرئاسية والان يتم قنص أفرادنا من داخل الفندق".

وأشارت أن "هناك من يسعى إلى تفجير الوضع في تعز لأغراض سياسية وحزبية". وقال مكتب القيادي السلفي أبو العباس في بلاغ إلى محافظ المحافظة واللجنة الرئاسية والأمنية، إن عصابة مسلحة تابعة للواء 22 ميكا بقيادة الإصلاحي صهيب المخلافي، قامت بالاعتداء على أفراد من الكتائب وأمام مرأى ومسمع اللجنة الأمنية.

وبحسب البلاغ، فإن مسلحي صهيب المخلافي، المقرب من قائد اللواء 22 ميكا العميد صادق سرحان، قامت بالاعتداء بالأسلحة المتوسطة والخفيفة على أفراد الكتائب في باب موسى وسوق الشنيني، ما تسبب بإصابة عدد من الأفراد والمواطنين، واللجنة الأمنية المنتشرة لم تحرك ساكناً، معتبراً ذلك تواطؤاً من قبل اللجنة.

وحملت الكتائب المحافظ واللجنتين الأمنية والرئاسية المسؤولية الكاملة في تفجير الوضع وإقلاق الأمن والسكينة داخل المدينة. وكانت قد إندلعت مواجهات عنيفة بين الطرفين قرب فندق شمسان وسط تعز مما أسفر عن مقتل أثنين من عناصر حزب الاصلاح واصابه ثلاثه اخرين. وبحسب شهود عيان فإن مواجهات عنيفة اندلعت بين السفليين ومسلحى حزب الاصلاح في شارع باب موسى بمدينة تعز بعد ان إعتدت عناصر الإصلاح على أفراد من الكتائب. كما دارت اشتباكات بين الطرفين في منطقه صينة والمرور. ووفقاً للشهود، فإن الاشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة تسببت بإغلاق المحلات التجارية وفرار المواطنين من الشارع.. مشيرة الى ان الوضع لا يزال متوترا .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل