آخر تحديث : الاثنين 2019/03/25م (13:32)
ابواليمامه وأبو همام ارفع اليكما خالص التحيات والتقدير
الساعة 11:15 PM (الأمناء نت / كتب / العميد علي السعدي)

ابواليمامه وأبو همام ارفع  اليكما خالص التحيات والتقدير
لو انا محل الرئيس هادي والله لاصدرت بكم قرار فوري بتعيين ابو اليمامه قائم بأعمال وزير الدفاع خلفا للزنداني وأبو همام قائد المنطقة الرابعه وقائد اللواء خلفا لفضل حسن...
ترددت كثيرا في الكتابه حول احداث الكليه العسكريه في صلاح الدين الاخيره وألزمت فضولي بالصمت وعدم الخوض في هكذا احدات حصلت بين أبناء الجنوب بغض النظر عن الأهداف والتوجهات المختلفه بين تلك الأطراف في هذا الحدث المثير للدهشة والتعجب في كثير من تفاصيله .
اضحكني حتي الثماله التقرير الذي تم رفعه من قبل قائد المنطقه واعتقد القائم بأعمال وزير الدفاع والذي اشتكوا فيه ابو اليمامه وأبو همام وما تعرضوا له من تعسف ولم يتم السماح لهم بالمرور لحضور حفل تخرج دفعه من الضباط في الكلية العسكريه واتهموهم بإطلاق الرصاص علئ ميدان حفل التخرج وقتل أحد الخريجين الشماليين.
والحقيقه الشكوى لغير الله مذله.
من هنا ومن هذا الحدث مفروض من الرئيس هادي أن يدرك جيدا أن البضاعه التي اتى بها معه من صنعاء هي بضاعه لاتصلح أن توكل لها مهمام عسكريه ولاحتى اداريه مع احترامي لبعضهم وهم قليلون من يقومون بمهاهم بشكل جيد.
أما القيادات العسكريه الجنوبيه التي كانت تعمل في جيش عفاش فهم لا يفهمون من واجباتهم العسكريه غير الصرفه وانا اشهد لهم أنهم في الصرفه لا تساويهم ايت قيادات عسكريه في العالم وهذا يحسب لهم أما غيرها فوالله ما يصلحون أن يقودون حضيره من المواشي أو الاغنام ناهيكم عن قيادة جيش .
لا يزال في الحبل عطفه كما يقول المثل البدوي فلو الاخ الرئيس غير من تدوير هذه النفايات المحنطه واعتمد على رجال الجيش الجنوبي القديم وضم إليهم المقاومه الجنوبيه وبناء جيش وقيادات تقوده من الرجال الذين يحترمون الشرف العسكري ويقومون بواجباتهم ويفهمون مهامهم في اعتقادي أنه سيخطو خطوه استراتيجيه  مهمه في تاريخه وسيكتبها التاريخ له في انصع صفحاته .
الرئيس هادي لقد أن الأوان أن تستيقض وتتحرر من أوهام الوحده واليمن الاتحادي لأن هذه المشروع يا سيدي غير قابل للتنفيذ وانت اعلم وفاهم ذلك ان حتئ من الشماليين أنفسهم الذي معك في الشرعيه غير مقبول ناهيك عن اننا نحن في الجنوب لدينا ثورة في الجنوب عمرها 24عام قدم خلالها الشعب الجنوب اكبر التضحيات وهي ثورة تحرريه.
 ومن هذا المعادله السياسيه يتضح جليا أن أي مشروع ينتقص من الانفصال لن نقبله نحن في الجنوب واي مشروع اتحادي كمشروع الأقاليم السته الذي تحملونه سيرفض وبقوة من الطرف الشمالي وحتئ من تضن انهم موالين لك منهم لن يقبلون بهذا المشروع .
وهذا يعني أن التمسك بمشاريع فاشله قبل أن تخلق ما هو إلا مضيعه للوقت فقط وازديات التكاليف والتضحيات.
نحن نقدر وسيذكر التاريخ ما قدمته وما أوصلتنا إليه اليوم هو يحسب لك ولكن أرجو أن تحافظ على هذا الانجاز ولا تضيعه بتدوير قوى الفساد والصرفه .
قف مع أهلك واعلنها بوضوح وستجدنا كلنا جنودا تحت قيادتك بصدق ووفا وضمائر حيه مليئه بالصدق والشهامه والاخلاص.
حادثة الكليه العسكريه كشفت لك مدى هزالة قيادات الصرفه وأظهرت لك رجال من أهلك اجتهدوا ليكشفوا لك عورة هذه القوى التي تحتضنها .
ابو اليمامه وأبو همام لايستحقون منك الا الشكر والتقدير والتكريم وليس كما سرب باحالتهم للقضاء بل يستحقون من قبلك كل التقدير والاحترام فهم نموذج حي لأبناء الجنوب المختلفين عن بقايا جيش عفاش الذين كانوا كجنوبيين فيه لايعطي لهم أي اهميه وتركهم يفتحون بطونهم لأخذ مرتبات جنود وحداتهم واتحولوا  الى هوامير  كارثيه لايصلحون ويجب الاستغناء عن خدماتهم لأنهم لن يفيدونك بشئ..
نصيحه للرئيس هادي من محب معترف بما قدمه وحريص على أن يحافظ الرئيس هادي  على هذا الانجاز .
وتحياتي
العميد علي السعدي
21 أغسطس 2018م

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
980
عدد (980) - 21 مارس 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل