آخر تحديث : الثلاثاء 2018/09/25م (15:04)
وزارة الزراعة والري تعيد شحنة من الأغنام إلى الصومال نتيجة إصابتها بمرض البروسيلا
الساعة 11:51 PM (عدن / الأمناء نت / خاص :)

اعادت وزارة الزراعة والري الباخرة "نوبه 2" التي تحمل على متنها شحنة من الأغنام المستوردة البالغ عددها ???? رأس وذلك بعد أن تبين إصابتها بمرض الإجهاض المعدي (البروسيلا) ويعتبر هذا المرض من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

 وأكد  د. عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري بأن الوزارة منذ الاسبوع الماضي عقدت عدد من الاجتماعات برئاسة وكيل وزاره الزراعه والري لقطاع الخدمات الزراعية  المهندس امين عبدالله ناصر باقادر  بهدف متابعة والإشراف على عملية دخول الاغنام والمواشي الى البلاد عبر المنافذ المختلفة خصوصا في هذه الفترة التي تتزامن مع عيد الاضحى المبارك الذي تنشط فيه تجارة الاغنام.

 وواصل الخطيب: أظهرت الفحوصات المختبرية التي يقوم كوادر المختبر البيطري إصابة هذه الأغنام بمرض البروسيلا 

مشيرا إلى أن  كوادر الوزراة من مختصين وفنيين  يعملون على مدار الساعه لفحص الاغنام والمواشي المستوردة  الواصلة الى البلاد .

منوها بأن الاخ الوزير عثمان حسين مجلي  وجه بتشكيل غرفة عمليات برئاسة وكيل قطاع الخدمات الزراعية المهندس امين عبدالله ناصر باقادر والتي بدأت عملها بتاريخ ??/?/????م وماتزال تواصل عملها في هذا السياق.


هذا وقد عملت الوزارة على تشديد الرقابة من قبل المحاجر البيطرية في جميع المنافذ داعيا السلطات المحليه بالمحافظات إلى تحمل مسؤوليتها في التشديد على عدم دخول أي حيوانات لاتحمل وثائق رسميه من قبل الوزارة ..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل