آخر تحديث : الثلاثاء 2018/09/25م (15:04)
من الجهة التي سهّلت خروجه؟ وما هو دور العليمي وقطر؟
لماذا غادر الوزير الأشول صنعاء؟ وكيف وصل إلى العاصمة عدن؟
الساعة 09:28 PM (عدن / الأمناء نت / خاص :)

كشفت مصادر خاصة النقاب عن الأسباب الحقيقية التي تقف وراء مغادرة وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول العاصمة صنعاء التي كان يمارس عمله منها منذ اجتياح المليشيات الحوثية لها عام 2015م ووصوله يوم أمس الأول  إلى العاصمة عدن.

وأوضحت المصادر لصحيفة "الأمناء" بأن الوزير الأشول غادر صنعاء قبل أيام قليلة من صدور قرار إقالته وتعيين نائب الوزير عبدربه المحولي بدلا عنه .

وعلمت "الأمناء" بأن مدير مكتب رئاسة الجمهورية عبدالله العليمي قد قام بتأخير صدور قرار إقالة الأشول الذي ظل حبيسا في دهاليز مكتب الرئاسة ، وقام بالسعي الحثيث لترتيب عودته إلى عدن ولقائه برئيس الجمهورية فور وصوله.

وبحسب مصادر مطلعة فإن قطر كان لها دور كبير في عملية تسهيل خروج الأشول من صنعاء بعد تواصلها مع الحوثيين والتنسيق معهم لهذا الغرض.

وعلمت "الأمناء" بأن نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني بحكومة الحوثيين قد قام بتوديع الأشول وإقامة حفل توديع حضره عدد من المسؤولين خلال جلسة مقيل استمرت زهاء ثلاث ساعات.

واستغربت مصادر سياسية من ادعاء وسائل إعلام تابعة للشرعية من أن وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول كان تحت الإقامة الجبرية بصنعاء.

وسبق لصحيفة "الأمناء" أن نشرت أخبارًا قبل أشهر تؤكد مزاولة وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول مهام عمله من صنعاء عن طريق "الواتس" في حين كان ومازال يتولى عمل الوزارة الفعلي نائب الوزير عبدربه المحولي .

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل