آخر تحديث : الاربعاء 2018/08/15م (01:20)
البرنامج الوطني لنزع الألغام ينشر عشرات الفرق الميدانية في عشر محافظات
الساعة 02:26 PM (الامناء نت / متابعات)

نشر البرنامج الوطني لنزع الألغام عشرات الفرق الميدانية المتخصصة بنزع الألغام في عشر محافظات يمنية محررة، في مهمة لانتزاع الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وقال مدير البرنامج الوطني لنزع الالغام العميد أمين العقيلي، إن الفرق المتخصصة بنزع الألغام توزعت على محافظات عدن، ولحج، وتعز، وأبين، وحضرموت، وشبوة، والبيضاء، ومأرب، والجوف، والحديدة.

وأكد أن الفرق تنزع يومياً أنواعا مختلفة من الألغام الفردية والمضادة للعجلات، والعبوات الناسفة، وأن الفرق تواصل أعمالها حتى استكمال تطهير كافة المناطق المستهدفة - بحسب ما نقله موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت".

وأضاف قائلا: تعمل الفرق الميدانية حالياً على استهداف المناطق "عالية التأثير" وهي المناطق التي تتصل مباشرة بحياة المدنيين، ولها علاقة بعودة النازحين، وتأمين مناطقهم من الألغام التي زرعتها المليشيا بكثافة في المنازل والمدارس والطرقات العامة والمزارع.

وأشار إلى أن 30 فريقاً لنزع الألغام يقوم بمهام نزع الألغام المضادة للأفراد والمضادة للعربات بدعم من المشروع السعودي لنزع الألغام "مسام"، بالتزامن مع انتشار فرق أخرى تقوم بنزع الألغام بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDB).

ووفق تقارير فإن الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف المناطق اليمنية تقدر بأكثر من مليون لغم خلفت الكثير من الضحايا الأبرياء أغلبهم نساء وأطفال.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل