آخر تحديث : الجمعة 2018/07/20م (17:38)
اخي وصديقي صدام رحيلك كسر ظهر وهز كياني واوجع قلبي
الساعة 07:20 PM (الأمناء نت / كتب / انعم الزغير البوكري)

حقا لقد تعطلت كل المعاني والمفردات ، وهجرتني الاحرف والكلمات ، وخانتني الدموع والشهقات ، وعيناي التهمتها جفوفي واعصابي توترت وأصابها الانهيار وضخات الدم في عروقي فارت وقلبي استعد للجلطات وحاولت أن اهدئ دموعي واعصابي وعاد قلبي ينبض كالسابق ولكن ببعض الآلام والاهات .

لاشك بأنه ليس هناك أشد قسوة والماً على الشخص اكثر من ان يسمع نبأ وفاه صديق وعزيز وكل كان اقرب من أخ له ،وخاصه عندما يكون ذلك الصديق وفيآ وصادقآ ومخلصآ وبشوشآ ومرحآ ومتواضعآ وذو اخلاق عاليه ويظل الى جانبك لآخر لحظه قبل أن يأخذه الموت من صديقه.....فهكذا هو حالي حينما تلقيت خبر استشهاد صديقي ورفيقي واخي الذي لم تلده امي ،صدام بشير احمد عبدالله البوكري ذلك الصديق البشوش والمرح ...حقآ لقد نزل علي خبر استشهاده كالصاعقة وفقدت احساسي واهتز كياني ...على الرغم بأنني مؤمن أن الموت حق على كل انسان الآ أنه كان اقسى واصعب وافجع على نفسي وتذكرت أنه لم يبقى معي سوى انني اتذكر الذكريات التي كانت تجمعني معه .


اخي وصديقي صدام لماذا رحلت هكذا فجاءه دون وداع.

ألم اكون اتكلم معك عبر الهاتف مغرب يوم الاحد وقدم تعزيتي لك في استشهاد عمك عملاق ،ولم اكون اعلم ان ذلك الاتصال بيني وبينك وهو آخر اتصال واخر كلام بيننا..فآه اه اه ليتك سمعت كلامي حينما اخبرتك بأنه يجب عليك أن لاتاتي الخط الساحلي ،ولكن القضاء والقدر هو من ساقك الى ذلك الخط المحفوف بالمخاطر.

لماذا ياصديقي ذهبت بتلك السرعه في لحظات غادر دنيانا وكانك لم تكن هنا ،وكانك لم تاتَ ولم اعرفك , صديقي الغالي لقد آلمني فراقك وفي كل لحظه تأتيني ذكرياتك في لمح البصر تمر كل المشاهد دفعه واحدة ،ولا ادري هل تتسابق لتواسيني ام أنها تخشى علي من أن تطول لحظات الألم فتقتلني....اعلم ياصديقي انك لن تأتيني لكني اتمنى من كل قلبي أن تعود اللحظات ولو لساعه بل لدقائق أو لثواني قليله لاقول لك سامحني اخي وصديقي ولاقول لك انني لن انساك واني واني واني إلى أن ترضى وتسامحني.

صديقي الغالي افتقدك كثيرآ يا ارق وانقى قلب عرفته ...اخي صدام انني اتالم بلا الم وأبكي بلا صوت ونار في صدري بلا لهب وقودها ذكرى فتيلها لحظات انهت حياه انسان عزيز وغالي لم تكتمل فرحته في هذه الدنيا.

رحلت ياصديقي من بين الملايين وتركتني وحيد اصارع امواج المآسي ...لكنني حتمآ لن انساك ولن أنسى بسمتك مادام الهوى يشمه بالعمر راسي.

 

هاهي الايام تمر يومآ بعد يوم وقسوة الفراق ولوعته تكاد أن تقضي علي..  ووقع الفؤاد وحرقته على رحليك الموجع الحزين...وتمر الايام والجرح مازال ينزف....
والقلب مازال يبكي....
والروح تلاشت...ثلاثه ايام وكأنها الدهر بلا نهايه فهذا الفراق الابدي الذي لا عوده منه ابدآ...اه اه أنه رحيل قاسي!!!
لقد طال السهر يا اعز الناس ...ياحبيب القلب ومهجته...الا تشعر يا اخي بوجع الحنين الذي اعيشه منذو رحليك...لقد فارقتنا وياله من فراق يدمي القلب والعين والفؤاد ،فكم احاول أن اتناسئ ذلك الرحيل بالنوم المستمر للهروب من الحقيقه المره على امل ان غيابك لن يطول وانك سوف تفاجئنا بحضورك المفرح الذي لطالما سيدخل السعاده في قلوبنا...ولكن إرادة الله.

اخي الغالي مازالت روحك الطاهرة النقية تعيش في الوجدان المكسور،والقلب المكلوم ...ومازالت الدار كئيبه موحشه ، وما زلت حيآ في قلوبنا نعيش مرارة الفراق وحرقه الشوق لرؤياك المستحيل.

اخي الغالي ذاكراك ووجهك الحبيب الى قلبي مازال في الوجدان.

سيظل وسيظل حبر قلمي يكتب ويرثك دام قلبي ينبض .

اخي الغالي صدام لقد تفطر القلب المآ برحيلك  ومع هذا سأظل الحمدالله واشكره على كل النعم والبركات التي منحناه إياه وتظل الذكريات الجميلة هي الشمعه التي تضئ ظلمه الحياه التي لسعتني بقسوتها بوجع فراقك القاتل.

رحمك الله اخي وصديقي صدام.

اللهم يا من رفعت السماء بلا عمد
يا الله انت الذي قلت وقولك الحق ادعوني استجيب لكم فهذا الدعاء ومنك الاجابه يارب العالمين.
اللهم ارحم اخي وصديقي صدام واسكنه الفردوس الاعلى واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعل عنه اللهم انك أن عذبته فهو عبدك وان غفرت له فإنك الغفور الرحيم انت الغني وهو الفقير .
اللهم لاتحرمه اجره اللهم اجزه عنا خير الجزاء في الدنيا والآخرة .
اللهم إن عبدك صدام في ذمتك وحبل جوارك راجيآ عفوك وعظيم كرمك يا ارحم الراحمين.
اللهم إنه عبدك الفقير وابن عبدك فاجعل القران نورآ له في قبره واجعل الغفران كرمآ له من فضلك ياواسع الكرم والعفو يا ارحم الراحمين  
اللهم إنه ضعيفآ فقيرآ الى رحمتك وانت عظيم غني عن عذابه.
اللهم إن كان محسنآ فزد في أجسامهم وان كان مسئيآ فتجاوز عن سيئاته يكرمك وعلوم يا ارحم الراحمين.

اللهم واجزه بالحسنات احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا
اللهم نور له قبره وأفسح له فيه
اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه برحمتك يا ارحم الراحمين.
اللهم آمنه من الخوف يوم القيامة وثبته عند السؤال في قبره.
اللهم انت قلت وانت اعز القائلين (أن رحمتي سبقت عذابي)
فاجعله من المرحومين والمتجاوز عنهم بعظيم عفوك وكرمك.
اللهم واجعل سيدنا وحبيبنا وقائدنا نبيك ورسولك وحبيبك محمد(صلى الله عليه وسلم)شفيعآ له ولنا يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل