آخر تحديث : الاربعاء 2018/10/17م (23:56)
الجمعية التعاونية السكنية لأبناء الشهداء والمناضلين بعدن تنتصر لمنتسبيها
الساعة 12:09 AM (عدن / الأمناء نت / سامح المديني :)

نجحت الجمعية التعاونية السكنية لأبناء الشهداء والمناضلين بعدن بالحفاظ على حقوق منتسبيها من أسر الشهداء والمناضلين واستكمال كافة الإجراءات لتسليمهم اراضيهم في مشروع مدينة 14 أكتوبر  السكنية .

وبذلت قيادة الجمعية جهودا حثيثة طوال الفترة الماضية في متابعة الجهات ذات العلاقة  لاستكمال إجراءات تمكين ذوي الشهداء والمناضلين من حقوقهم في هذا المشروع السكني الذي ضل طوال الفترة الماضية عرضه لقوى الفيد والاستحواذ التي حاولت البسط والسيطرة على أراضي المشروع والتي تمكنت من البسط على بعض المساحات وعلى إثر ذلك تحركت قيادة الجمعية ممثلة بالأخ علي عبدالرب العسيري القائم بأعمال رئيس الهيئة الأمين العام للجمعية لمتابعة تلك الأعمال وإبلاغ الأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة ومطالباتها التدخل لحماية حقوق أسر الشهداء والمناضلين .

ويقوم مشروع مدينة 14 أكتوبر  السكنية على وجهين يتمثل الوجه الأول بصرف وتمليك قطع أرض سكنية بالمشروع لجميع أسر الشهداء والجرحى والمناضلين وأعضاء الجمعية من أبناء الشهداء والمناضلين ماقبل عام 2015م ويزيد عددهم عن (16) الف مستفيد بالأضافة لشهداء وجرحى المقاومة والجيش الوطني وشهداء وضحايا الارهاب من عام 2015م حتى يومنا هذا حيث يبلغ عددهم نحو (19) الف شهيد وجريح ، وتبلغ المساحة المخصصة لهذا المشروع الوجه الاول نحو (8) مليون متر مربع .

ويشمل الوجه الثاني للمشروع إنشاء وبناء نحو (6000) الف وحدة سكنية واستثمارية كمرحلة أولى ، وتبلغ المساحة المخصصة لها حوالي "630" الف متر .

وأشادت قيادة الجمعية بتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي بتمليك أسر الشهداء وتوفير الحماية اللازمة للمشروع وتمكين المستفيدين من حقوقهم وتوثيق العقود بمصلحة أراضي وعقارات الدولة والسجل العقاري .

وفي إطار الجهود والمتابعات الحثيثة لقيادة الجمعية في الحفاظ على هذا المشروع فقد تم رصد حوالي "600" مليون ريال لعمل سور لحماية أراضي المشروع من أي اعتداءات او محاولات بسط .

وقد تم عمل خطة عمل زمنية لتنفيذ تسليم أراضي الجمعية لأعضائها والمواطنين المستحقين حسب الترتيب على ان تتم عملية التسليم عبر دفعات أسبوعيا وسيتم التوزيع على نفس الخطوات الموجودة بخطة العمل الزمنية وسوف تتم عملية التوزيع عقب إجازة عيد الفطر المبارك .

وعبر منتسبو الجمعية عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها قيادة الجمعية التعاونية السكنية لأبناء الشهداء والمناضلين بعدن ممثلة بالقائم بأعمال الهيئة الأمين العام للجمعية الأخ علي عبدالرب العسيري ..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل