آخر تحديث : الأحد 2018/08/19م (00:37)
آخر الأخبار
السفيرالأمريكي يلتقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي مراد الحالمي ويوجه دعوة هامة للجنوبيين!
الساعة 07:28 PM (الأمناء نت / خاص :)

أكد السفير الأمريكي لدى اليمن "ماثيو تولر"،ان الدول الخمس أصبحت اليوم أكثر ادراكا للقضية الجنوبية وابعادها،وأن بلاده تتعامل بشكل ايجابي مع القضية الجنوبية وتسعى الى ايجاد حلول مرضية.
ووجه السفير الامريكي -خلال لقاء جمعه بعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مراد الحالمي، بالعاصمة السعودية الرياض- دعوة هامة للجنوبيين حثهم من خلالها على الوحدة وعدم الانجرار الى صراعات الماضي.
وقال السفير تولر، أن بإمكان الجنوبيين أن يثقوا بأصدقاء اليمن وخاصة الدول الخمس التي أصبحت اليوم مدركة تماما للقضية الجنوبية وابعادها،مشيدا بالمناسبة بالحوارات الجنوبية الجنوبية التي تتم وقال :"أن من المهم جدا على الجنوبيين ان يتوحدوا وان لاينجروا لصراعات  الماضي".
وجدد السفير الامريكي لدى اليمن،دعم بلاده لجهود المبعوث الأممي الى اليمن والتعامل مع القضية الجنوبية بشكل إيجابي.وقالت تولر خلال لقائه بوزير النقل السابق:"عليكم العمل على عدم جر الجنوب لصراعات الماضي في الوقت الراهن" 
وأكد السفير الامريكي ان ايران تسعى من خلال الحوثيين الى خلق مشاكل في المنطقة وتهديد أمن السعودية واليمن سواء في الحنوب أو الشمال، وشدد على حرص بلاده الوقت الراهن على تطبيع الأوضاع وازلة تهديد إيران على اليمن بشكل عام مع الأخذ بعين الاعتبار القضية الجنوبية.
وأكد السفير الأمريكي على العمل بشكل مشترك على مواجهة تحديات المرحلة باليمن،متعهدا بنقل وجهة نظر قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الى قيادة بلاده والعمل على إيجاد حلول مرضية للقضية الجنوبية.
ومن جانبه عبر الحالمي عن شكره لـ"جهود الولايات المتحدة للوقوف معنا في مواجهة العدوان الحوثي الذي أصبح يهدد استقرار المنطقة'.
وقدم عضو هيئة رئاسة الانتقالي الجنوبي خلال اللقاء، شرحا حول تمثيل الإرادة الشعبية الجنوبيين وحق الجنوبيين في استعادة دولتهم الجنوبية المستقلة بعد وصول الشعب الى قناعات وطنية في عدم امكانية القبول بالاستمرار في دولة الوحدة التي لم تجلب لهم سوى الحروب وتدمير مقدرات بلدهم.
واوضح الأسباب الموضوعية لذلك وبين جهود المجلس الانتقالي في وحدة الصف الجنوبي ومحاربة الإرهاب وخلق شراكة حقيقية على الأرض مع  التحالف والمجتمع الدولي.واستعرض جهود المجلس ومطالباته في تقوية الشرعية حتى تستطيع مواجهة التحديات الراهنة مع التحالف والمجتمع الدولي،وأشار الحالمي في تصريح صحفي ان حكومة الشرعية باتت جزءاً من خلق وتغذية ركائز صراع جديدة في الجنوب وقد تقدم المجلس الانتقالي للأخ الرئيس بتكليف حكومة تقف عند مستوى التحديات التي تواجه البلد والمنطقة وليس لخلق المشكلات وإحياء سياسات تستهدف الجنوب وتعيدهم إلى سياسة الإحتلال عقب حرب 94م.وفق تأكيده.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل