آخر تحديث : الجمعة 2018/07/20م (17:38)
وفد إعلامي إماراتي يقف على الجهود التنموية للهلال الأحمر في حضرموت
الساعة 10:37 AM (الامناء نت / علي الجفري تصوير عبدالرحمن باحباره)

اطلع وفد إعلامي إماراتي - عن قرب - على جانب من الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في حضرموت عبر ذراعها الإنساني المتمثل في هيئة الهلال الأحمر.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوفد صباح اليوم للمحافظة رافقهم خلالها مندوبو هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
وتجول الوفد في شوارع مدينة الشحر قبل أن يزور عدداً من المنشآت والمرافق في المدينة بينها مستشفى الشحر العام .. حيث اطلع على مستوى الإنجاز في قسم سوء التغذية التي تكفلت الهيئة بدعمه وتجهيزه والذي تنفذه منظمة الصحة العالمية.
كما قام الوفد بزيارة ميدانية تفقد خلالها سير العمليات في إنشاء منتزة شحير.. مختتما جولته في يومه الاول بزيارة مدرسة زغفة بمديرية الشحر.
وتواصل الإمارات تنفيذ مبادراتها التنموية والإنسانية والإغاثية على الساحة اليمنية للحد من تداعيات الانقلاب الحوثي على الشرعية .. فيما تساهم بمبادرات قوية لإعادة الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة في حضرموت وبقية المدن المحررة.
ورحب المهندس أمين سعيد بارزيق مدير عام مديرية الشحر بالوفد الزائر .. مثمنا عاليا الدور والإسهامات الكبيرة واللافتة لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي في دعم اليمن وتنفيذ العديد من البرامج الاقتصادية والإنسانية والتي شلت مجالات التعليم والصحة والكهرباء والطرق في العديد من المحافظات ومنها حضرموت.
وشدد بارزيق على أن هذه الجهود والمساهمات والمبادرات الإماراتية المتعددة ستبقى محط تقدير واعتزاز وعرفان من اليمنيين.
من جانبه .. أوضح احمد النيادي نائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت أن الهيئة تعمل دائما على تعزيز البنية التحتية في محافظة حضرموت وإصلاح ما دمره الحوثيون .. مشددا على أن فريق الهيئة في حضرموت سيعمل جاهدا على مساعدة إخوانه اليمنيين ويبذل قصارى جهده من أجل تخفيف معاناتهم جراء الأزمة التي خلفتها ميليشا الانقلاب.
من ناحيتهم .. أعرب أهالي مديرية الشحر عن خالص شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات ودراعها الإنساني في حضرموت والمتمثل في هيئة الهلال الأحمر على الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني ..
مشيرين في هذه الصدد إلى الدعم النوعي الذي تقدمه الهيئة خاصة في الجوانب الأساسية المتعلقة بحياة المواطنين والتي شملت الإغاثة ومشاريع البنية التحتية والمبادرات الإنسانية والتنموية.
يشار إلى أن مبادرات الإمارات في اليمن تصنع الفرق في جهود التنمية والإعمار وتسرع من وتيرة تحسين الأوضاع الإنسانية على الأرض وإعادة الحياة إلى طبيعتها في المناطق المحررة.
كما أن تحركات الهيئة الميدانية وتواجدها اليومي وسط المتأثرين من الأحداث خاصة في المحافظات الأكثر تأثرا ومواكبتها لتطورات الأوضاع جعلها تحتل مكانة متقدمة بين المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن حاليا.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل