آخر تحديث : الاربعاء 2018/09/19م (20:11)
مقاومة البيضاء والجيش يرفضان وساطة حوثية لوقف القتال
الساعة 09:59 AM (الامناء نت / متابعات)

رفضت قيادة الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، وساطة يقودها مسؤول حوثي يدعى عبدالقادر دباش السيد، وهو من أبناء مديرية ناطع.  

و "الوسيط الحوثي عرض إيقاف القتال في ما تبقى من ناطع، مع التزامه بانسحاب الحوثيين إلى منطقة فضحة على ألا يتقدم الجيش والمقاومة باتجاه فضحة".


يأتي هذا وسط معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية، حققت قوات الشرعية اليمنية، أمس، تقدماً في جبهة البيضاء، حيث وصلت طلائع الجيش اليمني إلى قمة جبل الظهر بمديرية الملاجم في المحافظة، فيما شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، 3 غارات على مركبات وتعزيزات عسكرية ومواقع للميليشيات الحوثية في كلٍ من مفرق وعاله، ورأس الحديدة بجبل الظهر، وفي جبل القرحاء.

كما دارت معارك عنيفة يقودها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة ناطع، مع الزحف من كل الاتجاهات لتطهير ما تبقى من جبال ناطع من ميليشيات الحوثي، وفقاً لصحيفة "الوطن".

وأشار مصدر عسكري إلى أن قوات الجيش الوطني اليمني وبدعم من قوات التحالف العربي، تدك معاقل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، في شعب باعرف ‏التابع لمديرية ناطع، في طريقها للوصول إلى منطقة فضحة، التي تعد أهم معقل وتجمع لميليشيا الحوثي الانقلابية في البيضاء بعد منطقة رداع.‏

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل