آخر تحديث : الاربعاء 2018/09/26م (02:08)
شركة الطيران الجيبوتية تستأنف رحلاتها الجوية إلى عدن بعد توقف 3 أعوام
الساعة 08:27 PM (عدن/ الأمناء نت/ سبأنت)

 استنأنفت شركة الخطوط الجوية الجيبوتية ، اليوم الثلاثاء ، تدشين أولى رحلات طيرانها الملاحي من العاصمة الجيبوتية جيبوتي إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن و العكس ، عقب توقف قسري دام 3 أعوام مضت ، جَرَّاء حرب ميليشيا الحوثي الانقلابية .

    و قال سعادة سفير جمهورية جيبوتي الشقيقة لدى الجمهورية اليمنية السيد محمد علي عيسى : " نحن سعداء جداً اليوم باستئناف تدشين أولى الرحلات للخطوط الجوية الجيبوتية من جمهورية جيبوتي إلى عاصمة اليمن الشقيق المؤقتة عدن ، و يُشَكِّل هذا نُقلَة نوعية جديدة في العلاقات الأزلية ما بين جمهورية جيبوتي و الجمهورية اليمنية الشقيقتين في اليسر و العسر " .

    و أضاف السفير عيسى . . قائلاً : " جمهورية جيبوتي استقبلت اللاجئين و نحن نعد المواطن اليمني مواطناً جيبوتياً ، و هو ليس غريباً عن بلده جيبوتي و كلمة بلده الثاني ليس في قائمة الديبلوماسية الجيبوتية البتَّة " .

    متمنياً أن يخرج اليمن الشقيق من دوامة الحرب هذه التي تعصف به ، و أن تكون سحابة صيف على وشك العبور .

    و لفت إلى أن هذا التدشين لطائرة " إير جيبوتي " اليوم ، فاتحة خير للبلدين و الشعبين الشقيقين . . كما رَحَّب بكل المسؤولين و المواطنين اليمنيين في جيبوتي .

    كاشفاً اللثام عن قرب فتح سفارة جمهورية جيبوتي الشقيقة ، في العاصمة المؤقتة عدن ، لاستئناف عمل دولته الديبلوماسي منها .

    من جانبه أوضح المدير الإقليمي للخطوط الجوية الجيبوتية في اليمن و صاحب فكرة استئناف التدشين محمد حسين الشيبة ، أنه بعد التواصل مع قيادة قوات التحالف العربي و الدعم الكبير للحكومتين اليمنية و الجيبوتية ، تم اليوم استئناف الخطوط الجوية الجيبوتية لرحلاتها من جيبوتي إلى عدن ، بغية مساعدة المواطنين اليمنيين و لا سِيَّمَا ممن لجأ منهم بسبب الحرب إلى جيبوتي ، و كذا المرضى و الجرحى من الشعب اليمني .

    مؤكداً أن أسعار الخطوط الجوية الجيبوتية تنافسية و ستخدم سوق الطيران في اليمن و ستنعش اقتصاده من خلال رحلات المسافرين و الشحن من جيبوتي إلى عدن و العكس .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل