آخر تحديث : الثلاثاء 2018/12/11م (00:10)
وزارة حقوق الإنسان وجامعة عدن تنظمان ندوة قانونية في رحاب كلية الحقوق
الساعة 08:19 PM (الأمناء نت / خاص)

نظمت وزارة حقوق الإنسان وجامعة عدن ممثلة بكلية الحقوق اليوم الثلاثاء 2018/3/13 ندوة قانونية موسومة بـ : الآليات الوطنية والدولية لتحقيق مبدأ الانتصاف للضحايا بحسب القانون الدولي .
 وقد حضر الندوة وزير حقوق الإنسان الأستاذ محمد محسن عسكر والقائم بأعمال محافظ محافظة عدن أحمد سالمين ونائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي ووكيل وزارة الداخلية اللواء الركن محمد مساعد ومدير الأمن السياسي بعدن اللواء الركن قائد مساعد واللواء ناصر سريع العنبوري قائد القوات الخاصة بعدن وعدد  من المسئولين وأساتذة كلية الحقوق وجامعة عدن ، إضافة إلى جمع من طلبة الكلية .
وقد ألقى عميد كلية الحقوق د. محمد صالح محسن كلمة رحب فيها بالضيوف وأشاد بالتعاون البناء بين وزارة حقوق الإنسان وجامعة عدن ممثلة بكلية الحقوق الذي بدأ بتنظيم هذه الندوة كإنطلاقة لهذا التعاون الذي سيستمر في المستقبل، وقدم الشكر للوزير محمد عسكر على سعيه لتعزيز هذا التعاون وعمله الدؤوب على تفعيل عمل الوزارة لكي تقوم بالمهام المنوطة بها على أكمل وجه.
بعد ذلك تحدث وزير حقوق الإنسان الأستاذ محمد عسكر شكر فيها رئاسة جامعة عدن ممثلة برئيس الجامعة
د.الخضر لصور وعمادة كلية الحقوق ممثلة بعميدها
د. محمد صالح محسن على تجاوبهم في التعاون مع الوزارة وأكد على ضرورة استمرار هذا التعاون في المستقبل،  كما وأعطى لمحة مختصرة عن موضوع الندوة وأهميتها في الوقت الحالي خصوصاً في ظل الانتهاكات الفظيعة التي يتعرض لها المواطنين اليمنيين من قبل مليشيات الحوثي الإنقلابية بشكل يومي.
وفي ختام كلمته شكر كل من حضر هذه الندوة،  وشكر عمادة كليةالحقوق على حسن التنظيم لهذه الندوة.
بعد ذلك تحدث رئيس جامعة عدن د. الخضر لصور ورحب بضيوف جامعة عدن في كلية الحقوق واعتبر أن هذه الندوة هي تدشين للتعاون بين جامعة عدن ووزارة حقوق الإنسان من خلال كلية الحقوق مشيداً  بالنشطات التي تقوم بها الكلية  ومبشراً بقرب توفير المختبر الجنائي للكلية الذي سيشكل نقلة نوعية في العمل التطبيقي فيها.
وقد قُدمت في الندوة ثلاث أوراق هي :
1) مبدأ الانتصاف لحقوق الضحايا في القانون الدولي والمقدمة من د. ميداء عبدالله عبودة.
2) الآليات الدولية والوطنية لحماية ضحايا إنتهاكات حقوق الإنسان والمقدمة من
 أ.هبة علي زين العيدروس
3) اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الأنسان كآلية وطنية لتحقيق مبدأ الانتصاف للضحايا والمقدمة من أ. إشراق المقطري عضوة اللجنة .
وقد لاقت الندوة ااستحسان الحاضرين لحسن التنظيم وجودة الأوراق المقدمة في الندوة االتي خرجت بعدد من المقترحات والتوصيات.

اللجنة الإعلامية في كلية الحقوق

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل