آخر تحديث : الاربعاء 2018/09/26م (02:08)
مدير عام مكتب التربية بلحج يفتتح دورة ومعرض الصناعات الغذائية بمدرسة القمندان بتبن
الساعة 01:02 AM (الأمناء نت / خاص)

أُفتتحت صباح اليوم الأحد بمدرسة القمندان "بنات"، دورة انتاج الصناعات الغذائية، التي تستمر للفترة من 11-12 من شهر مارس الجاري، بحضور الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، الذي تم الترحيب به والحاضرين من قبل مديرة المدرسة الأستاذة علية علي.

وفي كلمته بمناسبة تدشين الدورة، أشاد الدكتور الزعوري بهذا النشاط الذي قال أنه يرسي قواعد تربوية حديثة بآستخدام هذه المعارض التي يتشرف بها مكتب التربية بالمحافظة.

مشيراً أن معرض الصناعات الغذائية الذي تقيمه مدرسة القمندان يتم بالتنسيق مع مكتب الزراعة.

موضحاً أن مكتب التربية يقيم شراكة مع مكتب الزراعة ،كما أقام من قبل بشراكة مع الهيئة العامة لحماية البيئة.

وشكر لأخيه المهندس عبد الملك ناجي عبيد مدير مكتب الزراعة الذي حضر معه حفل افتتاح المعرض، تعاونه المعهود مع مدارس المحافظة.

وأكد الدكتور الزعوري أن مكتب التربية يرسي حديثاً علاقات مع مكاتب المحافظة لما من شأنه التعاون والتنسيق للنهوض بالمستوى التربوي والتعليمي بمحافظة لحج.

وناشد الأخ المدير العام وزارة التربية والتعليم أن تولي أهمية قصوى بهذه المحافظة، كونها كبيرة، ومترامية الأطراف، وماتزال مناطق كثيرة فيها كطورالباحة وكرش والمضاربة، تعيش أجواء الحرب، زِد على ذلك احتضانها لآلاف النازحين من مناطق شتى.

كما وجه رسالته للسلطة المحلية ممثلة باللواء أحمد عبد الله تركي محافظ لحج وقال: نشعر أن المحافظ سيكون الى جانبنا بشكل دائم ومستمر لمساعدتنا على النهوض بالمستوى التعليمي والتربوي بالمحافظة.

وأوضح مدير عام مكتب التربية أنه رغم الصعوبات والضروف الإقتصادية الصعبة التي يعيشها المعلمين والتربويين، الأ أننا نفتتح ونقدم معارض للوسائل التعليمية والصناعات الغذائية ،وسنفتتح بإذن الله معارض للتكنلوجيا ،وهذا ليس بغريب او بعيد على محافظة كلحج، تمتلك الكوادر المؤهلة والمخلصة التي تفيض بالنبل والعطاء والتضحية.

هذا وكان الأخ المدير العام قد قام بتكريم عدد من مدراء المدرسة السابقين نضير جهودهم المخلصة في فترات توليهم إدارة المدرسة.

بعدها قام مدير عام مكتب التربية بالمحافظة بقص الشريط إيذاناً بإفتتاح معرض الصناعات الغذائية برفقة المهندس عبد الملك ناجي عبيد مدير مكتب الزراعة ،والأخت مديرة التنمية الريفية بالمحافظة، وعدد من الضيوف.

من جانبها أوضحت الأخت فتحية أرشد مديرة التنمية الريفية ،مشرفة الدورة، أن الدورة التي تستمر يومين، سيحصلن الطالبات المتدربات خلال اليوم الأول التدريب في مجال الصناعات الغذائية الخاصة بعمل مخلل المانجو، وعمل الزبادي، والأجبان، وعمل الطحينية، وحلاوة الطاحونية.

وفي اليوم الثاني سيحصلن على التدريب في مجال، صناعة مستحضرات التجميل، وصناعة الصابون، ومزيلات العرَق، وصناعة العطور الفرنسية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل