آخر تحديث : الاربعاء 2018/06/20م (11:53)
خبير أقتصادي : يستغرب من سكوت وفد الحكومة المفاوض على الاحتياطي النقدي الذي سحبته المليشيا من البنك المركزي
الساعة 09:43 PM (الأمناء نت / خاص)

قال الخبير الاقتصادي الدكتور عبدالجليل الشعيبي ان تصريحات رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر صرح ان مليشيات الحوثي بددت اكثر من خمسة مليار من العملة الصعبة واكثر من تريليون ريال كانت موجوده في البنك المركزي.

 

 

معلقاً على تصريحات رئيس الوزراء : في تقديري من الطبيعي ان مليشيا الحوثي المدعومة من ايران ان تبدد الاحتياطي الي كنا نعتمد عليه لاستقرار الوضع الاقتصادي في اليمن.

 

وقال الخبير الاقتصادي "الشعيبي" انني استغرب من هذه التصريحات من دولة رئيس الوزراء في هذه المرحلة وبالذات في الوقت الضايع.

 

وتساءل الشعيبي: لماذا لم يناقش موضوع الاحتياطي في جولة المفاوضات السابقة تحت رعاية المجتمع الدولي التي استمرت بعد تحرير عدن ونقل البنك المركزي الى عدن ؟؟

 

وقال في سياق رسالة نقد وجهها للحكومة : كان من الفترض ان يلقى دولته باللوم على وفد الحكومة

الفاشل لعدم طرحه هذا الموضوع في اجندة التفاوض الاممي بهدف سحب الاحتياطي او جزء منه الى عدن ..

 

مضيفا :  لا أرى أن الحكومة تتطلع او كانت جاده إلى إيجاد طريق لحلحلة المشكلة الاقتصادية عبر التفاوض خلال هذه الجولات ولا ادري في الاسباب التي جبرتهم ان لا يتفاوضوا في هذا الموضوع المهم".

 

في تقديري لا اعتقد أن وفد الحكومة وضعوا أي شروط على الحوثين في هذا الصدد في ثنا التفاوض، وان الوفد الحكومي كان يريد فقط مناقشة قضية السلطة وتسليمها ..

ولم تكن لديه حتى الرغبة في التواصل مع وفد الحوثين عن الاحتياطي بشكلٍ مباشر أو غير مباشرٍ. في تقديري كانت المحادثات السابقة في هذه الاجندة فرصة امميه ذهبية مهدورة، لكن عسى ان تكون هناك جولة أخرى قادمه يستعد لها دولته بشكل افضل وبوجود جميع الاطراف السياسية بدون استثناء المجلس الانتقالي الجنوبي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل