الإمارات تدرج أفرادا وكيانات إيرانية على قائمة الإرهاب
الأمناء نت / متابعات :

أدرجت الإمارات، الخميس، 9 كيانات وأفراد إيرانيين للقائمة المعتمدة في الدولة المدرج عليها الأشخاص والهيئات الداعمة للإرهاب، وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 24 لسنة 2018.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن القرار يأتي ضمن حرص دولة الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له.

وأضافت: "تم إدراج الأفراد والكيانات ضمن القائمة لكونها قامت بشراء ونقل ملايين الدولارات إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ووكلائه لتمويل الأنشطة المزعزعة للاستقرار في المنطقة عن طريق إخفاء الغرض الذي تم من أجله الحصول على الدولارات".

وتابعت: "تم إدراج الكيانات والأفراد الإيرانيين ضمن القائمة نتيجة تعاون وثيق بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية التي أدرجت ذات الأفراد والكيانات في قائمتها".

وأشاد وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وتعاونها الوثيق في هذا الشأن، مؤكدا على ضرورة أن تتنبه جميع دول العالم من جهود إيران لاستغلال المؤسسات المالية للدول الأخرى لتبادل العملات وتمويل الجهات الإرهابية الفاعلة في الحرس الثوري الإيراني.

متعلقات
الخدمة المدنية تعلن غداً الاربعاء اجازة رسمية بمناسبة 26 سبتمبر
تحالف رصد يؤكد ان مليشيا الحوثي باتت تشكل خطراً حقيقياً على التعايش والسلم الاجتماعي
ميليشيا الحوثي تقتحم مخازن "برنامج الأغذية" بالحديدة
مسؤلان إماراتيان يزوران إصلاحية سجن المنصورة بعدن
"قرقاش":تحرير الحديدة أحد مفاتيح الحلّ في اليمن